Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

السبت، 28 مايو 2011

معلومات غريبة







  • العسل الطبيعي هو الطعام الوحيد الذي لا يفسد ولا يتعفن مهما طال به الزمن لأن به مادة مضادة للتعفن
  • التفاح وليس « الكافيين » هو المنبه الأقوى، لمساعدة الإنسان على الاستيقاظ في الصباح 
  • أثبت العلماء أن الكاكاو « الشوكولاته » لا تساعد على زيادة الوزن كما يعتقد البعض 

  • أن أول الأصوات التي يستطيع الطفل تمييزها، هو صوت « الأم »

  • « الأشخاص الأذكياء » لديهم نسبة مرتفعة من الزنك والنحاس في شعورهم

  • أن مخ الأشخاص طوال القامة « أثقل وزناً » من مخ الأشخاص قصار القامة 

  • يستطيع الرجل قراءة الحروف الصغيرة أكثر من المرأة لكن المرأة سمعها أقوى

  • أن معدل ذكاء المرأة أعلى من الرجال بالنسبة لتعلم اللغات

  • أن ذاكرة المرأة أقوى من ذاكرة الرجل 

  •  أن مخ الذكور أكبر من مخ الإناث

  • قلب المرأة ينبض على نحو أسرع من قلب الرجل

  • السعرات الحرارية التي تحرق أثناء نوم الإنسان تفوق تلك التي يحرقها أثناء مشاهدته للتلفاز

  • حجم عينيك الآن هو نفس حجمها عند ولادتك، فالعيون لا تنمو بعكس الأنف والأذن

  • إذا عطست بقوة، يمكن أن تكسر ضلعا، و إذا حاولت أن تكتم عطسة، فانه يمكن أن تفجر وعاءاً دمويا في رأسك أو رقبتك و تموت، أما إذا عطست و عيناك مفتوحتان، فإنهما سينفجران

  • أصغر عظمة في جسم الإنسان تعرف باسم «عظمة الركاب » وتوجد في داخل الأذن

  • يبدأ جسم الإنسان في الانكماش « بدلاً من النمو » عند بلوغ سن الأربعين

  • أصبع السبابة هو الأكثر حساسية بين أصابع يد الإنسان

  • قبل اكتشاف التخدير الكلي بالعقاقير كان الجراحون يضطرون إلى ضرب المريض بآلة صلبة على مؤخرة رأسه كي يفقد الوعي إلى أن ينتهوا من إجراء العملية الجراحية 

  • أن القدماء كانوا يعتقدون أن هنالك عصباً صغيراً يصل بين الإصبع المسماة بالبنصر في اليد اليسرى وبين القلب ، وهذا العصب مسئول عن الحالة الشعورية ، لذلك كان وما زال خاتم الزواج يوضع في هذه الإصبع للسبب المذكور

  • كان المصريون القدماء يستخدمون نبتة « الزعتر » في تحنيط الجثث
  • الولاعة عرفت قبل أن يعرف عود الثقاب



أول صورة لتوأم أصالة بعد يوم واحد من الولادة


أول صورة لتوأم أصالة بعد يوم واحد من الولادة 


نشرت الصفحة الرسمية للمطربة السورية أصالة نصري صورة طفليها التوأم "أدم وعلي" التي أنجبتهما أمس بإحدى مستشفيات القاهرة من زوجها المخرج المصري طارق العريان. وبعدما كان من المخطط أن تسمّي أصالة ولديها نيكولا وعلي إلا أنها أسمتهما علي وآدم

هانى سعيد يرفض التوقيع مع الزمالك


هانى سعيد يرفض التوقيع مع الزمالك 


اكد هانى سعيد مدافع الزمالك رفضه التام التوقيع للزمالك دون الحصول على مقدم عقد التجديد موضحا ان هذا من حقه للتجديد للقلعه البيضاء ومثله مثل زملائه بالفريق الذين جددوا عقودهم فى وقت سابق

واشار هانى سعيد انه اتفق على كل شىء مع مسؤولى الزمالك فى وقت سابق وانه ينتظر توقيع العقد الجديد بعد الحصول على مقدم العقد

وقال لاعب الزمالك انه اذا انتهى الموسم الحالى دون توقيع عقد التجديد مع الفريق فأنه سوف يرحل عن صفوف الفريق خصوصا وانه يمتلك اكثر من عرض يرغب فى ضمه فى الموسم القادم-607

أصالة وضعت توءمها قبل ساعات وأسمتهما "علي وأدم"


أصالة وضعت توءمها قبل ساعات وأسمتهما "علي وأدم" 


وضعت المطربة السورية أصالة نصري طفليها من زوجها المخرج المصري طارق العريان منذ ساعات.
نقلت إحدى صفحات محبي أصالة على الموقع الاجتماعي الشهير FaceBook تصريحات لأماني شقيقة المطربة بأن الأخيرة اتجهت منذ ثلاثة ساعات للمستشفى ودخلت المستشفى بعدها بساعة".
وبعد ذلك أعلن المسئول عن الصفحة أنه تحدث مع أماني تليفونيا وأخبرته بأن أصالة وضعت توأمها وأسميتهما "علي" و"أدم"، وهما بصحة جيدة، ولكن المطربة الشهيرة مازالت تحت تأثير المخدر.
يذكر أن لأصالة ولد وبنت من زوجها الأول المنتج السوري أيمن الذهبي وتطلقا منذ عدة سنوات، وتزوجت بعد ذلك من العريان وأنجبت منه علي وآدم.

فشل أطفال الصين فى تحقيق أرقام قياسية فى السباحة

 فشل أطفال الصين فى تحقيق أرقام قياسية فى السباحة 





أقامت الصين على هامش إحدى البطولات المحلية للسباحة فى العاصمة بكين، بطولة خاصة بالأطفال الرضع فى الرياضة تحت عنوان (4th China Swimming Gala).

تجمع أهالى أكثر من 120 طفلاً رضيعاً تتراوح أعمارهم ما بين شهر لستة شهور، لوضعهم فى بركة سباحة فى محاولة لتسجيل رقم قياسى فى أكبر تجمع لرضع فى بركة سباحة واحدة.

وذكرت مجلة وسع صدرك الإلكترونية، أنهم لم يوفقوا فى ذلك لعدم وجود مرجع للرقم فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية يشير لهذا الحدث

الخميس، 19 مايو 2011

امريكا تتنازل عن مليار دولار من ديون مصر



اعلن رئيس الولايات المتحده الامريكيه باراك اوباما ان امريكا تنازلت عن مليار دولار مديونيه مصر لدى الولايات المتحده وذلك سيكون مشاركه من امريكا لتنميه الاستثمار المصرى -662

الأربعاء، 18 مايو 2011

اوقـــات مــنــاســبــة لــشــرب الـــمــــياه


اوقـــات مــنــاســبــة لــشــرب الـــمــــياه




عدد ( 2 ) كأس من الماء بعد الاستيقاظ من النوم – يساعد على تنشيط الدورة الدموية .

كأس ( 1 ) من الماء – قبل الوجبة بنصف ساعة – يساعد على الهضم .

كأس ( 1 ) من الماء – قبل الاستحمام – يساعد على خفض ضغط الدم .

كأس ( 1 ) من الماء – قبل النوم – يجنب السكتة أو النوبات القلبية .

الثلاثاء، 17 مايو 2011

كاميرات جديدة من "باناسونيك" تقاوم الماء والأتربة


كاميرات جديدة من "باناسونيك" تقاوم الماء والأتربة






برلين: تستعد شركة باناسونيك اليابانية للإليكترونيات لإزاحة الستار عن كاميراتين جديدتين يمكنهما العمل في أقسى ظروف الاستخدام بفضل قدرتهما على مقاومة الغبار والماء والأتربة.

ويمكن استخدام الكاميراتين لالتقاط صور ثابتة أو أفلام فيديو بتقنية الصورة شديدة الوضوح.

وتحمل الكاميرا الأصغر اسم "إتش إم - تي إيه 20 " وهى مزودة بشاشة حجمها ثلاث بوصات ويبلغ سعرها 199 يورو (289 دولار)، ويمكنها التقاط صور بدرجة وضوح تبلغ ثمانية ميجابكسل.

أما الكاميرا "إتش إكس - دبليو إيه 10"، فيبلغ سعرها 329 يورو وهى مجهزة بشاشة 2.7 بوصة ولكنها تفوق في إمكانياتها الطراز السابق. ومن المقرر أن تطرح الكاميراتان في الأسواق في وقت لاحق الشهر الجاري.

طائرة شمسية تقلع للمرة الأولى في رحلة دولية



طائرة شمسية تقلع للمرة الأولى في رحلة دولية





قام فريق من المغامرين السويسريين بعملية إقلاع لطائرتهم التي تعمل على الطاقة الشمسية في رحلة دولية أولى يوم الجمعة، تبلغ 370 ميلاً، من مطار صغير في سويسرا إلى مطار بروكسل في بلجيكا

ووفقًا لصحيفة التلغراف، أقلع نموذج الطائرة Solar Impulse HB-SIA المجهّزة بمقعد واحد من مطار بايرن في سويسرا في الساعة 8:40 محليًا، أي 6:40 بتوقيت غرينتش، بعد تأخر 3 ساعات بسبب الرياح العاتية. ويتوقع أن تصل إلى بروكسل بحلول الليل.

يشار إلى أنّ الطائرة المتمتعة بطول جناح طائرة Boeing 777 قامت بأول طيران لها في العام 2009 في سويسرا، وجرت الاختبارات عليها هناك. وفي العام الفائت، أكملت الطائرة رحلة دامت 26 ساعة، أظهرت في خلالها أنه يمكنها البقاء في الجو في الليل بفضل الطاقة الشمسية، التي تخزنها 12000 خلية شمسية في خلال النهار.

ويقول الفريق، الذي يقوده الطيار أندري بورشبرغ والمغامر برتران بيكار، إنّ رحلة يوم الجمعة التي عبرت فرنسا واللوكسمبورغ وبلجيكا تسجل تحدياً، ذلك إنها تتطلب ملاحة عبر شبكات المرور الجوي الدولي.

ويأمل الفريق قيادة نسخة محسنة للطائرة، يجولون بها العالم في العام 2012، علماً أنّه يمكن تتبّع الرحلة على موقع الفريق على الانترنت، حيث سيتمكن الزوار من تعقب تقدم الطائرة مباشرة على خريطة، ومشاهدة المتغيرات مثل الارتفاع والسرعة الأرضية ومستويات البطارية وكمية الطاقة التي تولدها الخلايا الشمسية
المصدر: إيلاف - كارلا نفاع

ممارسة ألعاب الكمبيوتر ليلاً تُصيب بالاكتئاب


ممارسة ألعاب الكمبيوتر ليلاً تُصيب بالاكتئاب



بازل - (د ب أ) - مَن يقضي ليال طوال في ممارسة ألعاب الكمبيوتر، ربما يُصاب بالاكتئاب بشكل أسرع من غيره. 
ويُعد وقت اليوم الذي تُمارس فيه هذه الألعاب بصفة خاصة هو العامل الحاسم في احتمالية الإصابة بالاكتئاب، أما مدة اللعب فقلما تشكل أهمية.
هذه النتيجة توصلت إليها دراسة حديثة أجراها علماء بجامعة بازل السويسرية على 600 لاعباً يمارسون لعبة الأدوار على الإنترنت الشهيرة «World of Warcraft» تتراوح أعمارهم بين 13 و30 عاماً ويقضون في المتوسط 22 ساعة أسبوعياً لممارسة هذه اللعبة.
وجاءت نتائج الدراسة كما يلي: تعتبر الساعات بين 22 مساءً و 6 صباحاً على وجه الخصوص أخطر الأوقات؛ فمن يمارس ألعاب الكمبيوتر خلال هذه الفترة خمس مرات أو أكثر أسبوعياً، يكون أكثر عرضة للإصابة بأعراض الاكتئاب من غيره بشكل واضح.
ويعتقد الباحثون أن السبب في ذلك قد يرجع إلى ترحيل إيقاع النهار والليل. ويزداد خطر الإصابة بالاكتئاب بشكل واضح لدى اللاعبين الصغار نسبياً والذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 سنة، على الرغم من أن هذه الشريحة من اللاعبين غالباً ما تمارس ألعاب الكمبيوتر حتى منتصف الليل فقط. ومن ناحية أخرى، أظهرت نتائج الدراسة أيضاً أن معدلات إصابة ممارسي ألعاب الكمبيوتر في المجمل ليست أعلى من مثيلتها لدى شرائح أخرى من السكان.

نوكيا سيمبيان.. ملك مخلوع عن عرش الهواتف الذكية


نوكيا سيمبيان.. ملك مخلوع عن عرش الهواتف الذكية



برلين - (د ب أ) - يعتبر نظام سيمبيان من أنظمة التشغيل الرائدة في مجال الهواتف الذكية، ولكنه يوشك أن يتوقف ويتم إحالته إلى التقاعد؛ حيث تعتزم شركة نوكيا الفنلندية، رائدة السوق العالمي في إنتاج الهواتف الجوالة، التخلي عن استخدام نظام سيمبيان الخاص بها كبرنامج رئيسي لهواتفها الذكية، مقابل الاعتماد على نظام التشغيل «ويندوز فون» من شركة مايكروسوفت الأمريكية. غير أن شركة نوكيا تأمل خلال الفترة الانتقالية في بيع حوالي 150 مليون هاتف ذكي بنظام سيمبيان.
ومن خلال باقة الموديلات الحالية تحاول شركة نوكيا تلبية رغبات مختلف المجموعات المستهدفة؛ حيث يأتي في صدارة أجهزة الملتيميديا الهاتف N8 المُزود بكاميرا 12 ميغابيكسل ومنفذ HDMI لغرض التوصيل المباشر بجهاز تلفاز فائق الوضوح HD.
ويتميز الهاتف C7 بأنه هاتف ذكي متعدد الوظائف وسهل الاستعمال، ومُجهز بشاشة لمسية وأقل عدد ممكن من الأزرار.
وبالإضافة إلى ذلك يتوافر موديلان يخاطبان العملاء من فئة رجال الأعمال؛ الموديل الأول يحمل اسم E7 مع لوحة مفاتيح WERTZ قابلة للإخراج، والثاني هو الهاتف الذكي E6، الذي يُخفي لوحة المفاتيح أسفل الشاشة مباشرة.
كما تهدف الشركة الفنلندية إلى مخاطبة الشباب من خلال الجهاز X7، والذي يتيح الفرصة للاستمتاع بالألعاب بشكل أفضل من خلال شاشته الكبيرة (مقاس 4 بوصة/2ر10 سم) وكذلك إمكانية الدخول السريع إلى شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت.
وترغب شركة نوكيا في اللعب بنظام الملاحة المجاني كورقة رابحة؛ حيث قامت الشركة الفنلندية بتثبيت خرائط ما يصل إلى 200 بلد بشكل مسبق على الهواتف الذكية، والتي تظهر الطريق لقائدي السيارات والمشاة.
ومؤخراً قامت شركة نوكيا بإضافة مناظر ثلاثية الأبعاد إلى نظام الملاحة، بعد أن أصبحت تمتلك كل التجهيزات اللازمة لذلك داخل شركتها عن طريق دفع مليارات الدولارات في صفقة شراء شركة Navteq المتخصصة في الخرائط.
وبالإضافة إلى ذلك يمكن إعداد شاشة البدء بحرية في الهواتف الجوالة العاملة بنظام سيمبيان؛ حيث يمكن إظهار الرسائل الجديدة من موقع الفيس بوك أو تويتر أو عرض رسائل البريد الإلكتروني مباشرة على الشاشة.
كما تعد شركة نوكيا عملائها بعرض مقاطع الفيديو المصممة ببرنامج الفلاش، على العكس من هاتف آي فون الشهير من شركة آبل الأمريكية الذي يفتقر إلى هذه الوظيفة. وتأتي هواتف نوكيا في جسم معدني صلب، مع ملائمتها بشكل مريح في اليد.
كل هذا يبدو رائعاً، ولكن لماذا كانت مبيعات نوكيا من الهواتف الذكية العاملة بنظام سيمبيان خلال الأعوام الماضية منخفضة للغاية، بحيث لجأ ستيفن إلوب، الرئيس التنفيذي الجديد للشركة الفنلندية، أخيراً إلى شد فرملة الطوارئ واللجوء إلى القيام بتغييرات مؤلمة والاعتماد على برنامج مايكروسوفت؟
وعادة ما يُعبر خبراء الهواتف الذكية عن هذه المشكلة بصيغة بسيطة؛ شركة نوكيا تنتج هواتف صلبة ومتينة، ولكن نظام التشغيل الخاص بها لا يمكنه التصدي للمنافسين الآخرين مثل نظام iOS المخصص للهاتف الذكي «آي فون» وجهاز «آي باد» من إنتاج شركة آبل الأمريكية أو نظام أندرويد، الذي طورته شركة غوغل صاحبة أشهر محرك بحث على الإنترنت.
وأخيراً كان تطور وتقدم الأجهزة العاملة بنظام أندرويد، والتي أزاحت شركة نوكيا عن عرش الهواتف الذكية، بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير.
ويلاحظ العملاء نقاط ضعف نظام سيمبيان في واجهة المستخدم على سبيل المثال عند إدخال استفسار في خدمة بحث غوغل أو إدخال بيانات الدخول إلى شبكة WLAN اللاسلكية عن طريق لوحة المفاتيح الافتراضية بالهاتف الجوال، أو عند الاضطرار إلى البحث عن قوائم غير تقليدية في بعض الأحيان.
وأوضح ميشيل غارتنبيرغ، المحلل في مجال الهواتف الذكية، هذا الأمر بقوله :"هناك العديد من الإعدادات مخبأة في أماكن كثيرة".
وتخطط شركة نوكيا لمواصلة تطوير نظام سيمبيان على الرغم من قرارها الاستراتيجي بالاعتماد على نظام «ويندوز فون».
ومن خلال التحديث الحالي لنظام سيمبيان تم تحسين وتطوير عدة أمور من بينها الاستعمال عن طريق الشاشة اللمسية وكذلك التشغيل المتزامن لعدة تطبيقات؛ حيث تم إضافة ما بلغ مجموعه 250 وظيفة جديدة.
ولتزويد الهواتف الجوالة بالتطبيقات تقدم شركة نوكيا منصة Ovi، التي تتيح إمكانية تنزيل التطبيقات، وقد بلغ حجم التنزيلات - بحسب الشركة الفنلندية - أكثر من 5 مليون مرة يومياً.
غير أن عدد البرامج المتوافرة على منصة Ovi يقل بوضوح عن متجر تطبيقات آبل أو سوق برامج أندرويد. وهذا يعتبر العيب الرئيسي لنظام سيمبيان في منافسة أنظمة التشغيل الأخرى.
وتجدر الإشارة إلى أن نقاط القوة والضعف بنظام سيمبيان تعود بجذورها إلى الماضي البعيد؛ فالجد الأكبر لبرنامج سيمبيان هو نظام التشغيل EPOC، الذي طورته شركة Psion، الرائدة في إنتاج الأجهزة الجوالة، في عام 1997 لأجهزتها المزودة بلوحة مفاتيح صغيرة وقلم للاستعمال عن طريق الشاشة.
وقد وضع هذا البرنامج آنذاك معايير جديدة؛ حيث تميز البرنامج بثبات وقوة شديدة مع قيامه بالعديد من المهام بشكل متزامن - أي القدرة على تشغيل العديد من التطبيقات في نفس الوقت - وكذلك إمكانية تبادل البيانات عن طريق ذاكرة تخزين مؤقتة.
علاوة على وجود لغة برمجة بسيطة أُطلق عليها اسم OPL، والتي كانت تدعم تطوير العديد من البرامج الصغيرة، والتي لم تكن تُسمى تطبيقات «Apps» في ذلك الوقت.
وفي عام 1998 تولت مجموعة سيمبيان التي تكونت في تلك الفترة مهمة مواصلة تطوير نظام EPOC، وقد تمثل الهدف في الوصول إلى نظام تشغيل لجهاز مدمج يجمع بين خصائص الكمبيوتر المحمول والهاتف الجوال، وهو ما كان فكرة الهواتف الذكية الحالية.

جوجل تطرح حاسب كروم بوك المحمول بسعر منخفض


جوجل تطرح حاسب كروم بوك المحمول بسعر منخفض




أزاحت شركة ''جوجل'' الأمريكية، عملاق محركات البحث على الإنترنت، النقاب عن أول حاسباتها المحمولة التي تعتمد على نظام تشغيل ''كروم أوه إس'' الجديد ، خلال فعاليات مؤتمر المطورين "آي/أوه ديفيلوير" في سان فرانسيسكو.
وأعلنت الشركة أنها ستطلق حاسبها المحمولة الجديد، "كروم بوك"، في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وألمانيا وهولندا وإيطاليا وفرنسا وأسبانيا بدءا من 15 يونيو المقبل.
ووفقا للشركة، فإن حاسب "كروم بوك" الجديد سوف يقدم للمدارس والشركات والمنظمات الحكومية خدمة الاشتراكات الخاصة بالبرامج والعتاد، بسعر في غاية التواضع.
وتستطيع الشركات الاشتراك في تلك الخدمة مقابل 28 دولارا شهريا للمستخدم، أما العملاء من المدارس والحكومات فسيدفعون 20 دولارا شهريا للمستخدم، ومن المقرر أن تقوم شركات مثل "إيسر" و"سامسونج" بتصنيع الحاسب الجديد. 

سكان العبور يطالبون بضمهم للقاهرة


سكان العبور يطالبون بضمهم للقاهرة




توجه أهالي مدينه العبور بشكوي للمجلسالأعلى للقوات المسلحة مطالبين بنقل تبعية المدينة لمحافظه القاهرة بدلا من القليوبية.
وتضرر المواطنون من بعد المسافة بين العبور ومدينه بنها مركز محافظه القليوبية والتي تجمع معظم المصالح الحكومية التابعة للمحافظة مثل الشهر العقاري الرئيس ومجمع المحاكم ومبني المحافظة نفسه، علما بأن سنترال وسوق العبور وشركه الكهرباء مازالوا ضمن حدود محافظه القاهرة.
وأكدوا ايضا خلال شكواهم ان المدينة تعاني ضعف في مستوي الخدمات الصحية المقدمة للأهالي لعدم وجود مستشفى عام بها ، وبالرغم من وجود المبني المخصص لذلك الا ان محافظه القليوبية ما زالت ترفض إنشاء المستشفى.
ورفض الأهالي التظاهر أو الاعتصام مؤكدين احترامهم لقرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بمنع وتجريم الاعتصامات لدفع عجله التنمية في البلاد.
جدير بالذكر انه تم نقل تبعيه مدينه العبور من القاهرة لمحافظه القليوبية في عهد الرئيس السابق مبارك.

أبناء أعضاء الكونجرس الأمريكي في جولة سياحية بمصر


أبناء أعضاء الكونجرس الأمريكي في جولة سياحية بمصر




استقبل مطار القاهرة الدولي، الثلاثاء، مجموعة سياحية من أولاد بعض أعضاء الكونجرس الأمريكي من تلاميذ المدارس.
وحضر مندوب شركة سياحة مصرية لاستقبال الوفد وتنظيم جولة في المناطق السياحية الهامة في مصر حتى يطمئن الجميع أن مصر بخير وأن مصر آمنة وتوصيل هذه الرسالة إلى أن تعود السياحة في مصر إلى المعدل الطبيعي.

شركات سياحة الغوص تهاجم قرار فتح الصيد بـ''رأس محمد''


شركات سياحة الغوص تهاجم قرار فتح الصيد بـ''رأس محمد''



تلقت هيئة تنشيط السياحة وغرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية خطابا رسميا من شركة "سكوبا ترافل"، وهي أكبر مصدر للسياح الإنجليز بغرض الغوص بالبحر الأحمر وسيناء تستفسر عما إذا كان قرار الصيد في المحمية الطبيعية صحيحا أم لا حسبما تم الإعلان عنه بقرار محافظ جنوب سيناء بفتح الصيد بمحمية رأس محمد.
وأعرب توني باركريست رئيس مجلس إدارة الشركة الإنجليزية عن استغرابه صدور قرار يسمح بممارسة الصيد في محمية نادرة وهامة مثل رأس محمد مهما كانت المبررات، مشيرا إلى أن الشركة ترسل 50 ألف سائح إنجليزي سنويا لمصر، وأن قرارا كهذا يؤدى إلى تراجع أغلب السياح عن السفر إلى مصر.
وأكد أن الشركة التي تعمل منذ 25 عاما في مجال السياحة حافظت خلال الأحداث السياسية التي مرت بها مصر خلال ثورة 25 يناير على استمرار التدفقات من السوق الإنجليزي وحجم الأعمال وهو ما استلزم تخفيض الأسعار وتقليل أرباح الشركات لجذب السياح لزيارة البحر الأحمر وسيناء نظرا لأهمية المقصد السياحي المصري للسائح الإنجليزي، مؤكدا أن القرار لو كان صحيحا سيكون نهاية سياحة الغوص في مصر وخصوصا سيناء.
من جانبها، أصدرت جمعية "هيبكا" المهتمة بالبيئة بالبحر الأحمر بيانا أكدت رفضها التام لقرار محافظ جنوب سيناء لأنه يقضي على المخزون الطبيعي لأسماك الشعور، والذي وصل إلى الحد الحرج، مشيرة إلى أنه خلال العقدين الماضيين انخفض معدل الصيد السنوي لأسماك الشعور بأكثر من 90% وكذلك انخفضت معدلات الخصوبة بأكثر من 95% وبالتالي فإن السماح بالصيد يهدد المخزون الطبيعي، بل وحرفة الصيد بالحر الأحمر.
وقال المدير التنفيذي لجمعية "هيبكا" عمرو علي:" إن السماح بالصيد بمحمية رأس محمد يتعارض مع القوانين الوطنية، خصوصا قانون المحميات الطبيعية رقم 102 لسنة 1983 والذي يحظر الصيد أو قتل الكائنات بالمحمية، وكذلك قانون الصيد رقم 124 لسنة 1983 والذي يحظر الصيد في مناطق تكاثر أو تبويض الأسماك" .
وأضاف:" أن الصيد بهذه المنطقة أدى في السابق إلى تدميرها بشكل شبه كامل؛ حيث تم تدمير آلاف الأمتار المربعة من الشعاب المرجانية نتيجة لاستخدام الهلب أو المخاطيف لتثبيت مراكب الصيد وبالتالي تدمير الشعاب المرجانية مع العلم أنه طبقا للدراسات الموثقة فإن المتر المربع من الشعاب المرجانية في مناطق الغوص بشرم الشيخ وخصوصا محمية رأس محمد تقل قيمتها الاقتصادية بحوالي 300 دولار سنويا وإعادة تأهيل هذه المنطقة يحتاج إلى ما لا يقل عن مائة عام وبالتالي فإن التدهور الذي تم نتيجة لأنشطة الصيد يقدر بملايين الدولارات.
من ناحية أخرى، أبلغ قطاع المحميات بجنوب سيناء عن وصول 15 مركب صيد عملاقة من محافظة الفيوم تقوم بالصيد في منطقة تيران المحمية باستخدام شباك صيد عملاقة بعد قرار محافظ جنوب سيناء.

الأحد، 15 مايو 2011

للمرة الحادية و العشرين... رجل نيبالى على قمة إيفرست




أستطاع رجل نيبالى في الثانية والخمسين من عمره أن يتسلق قمة إيفرست للمرة الواحدة و العشرين، يوم الاربعاء، ليحطم بذلك رقمه القياسي الذي سجله العام الماضي في تسلق أعلى قمة في العالم، 

و بلغ أبا شيربا -الذي يعيش في الولايات المتحدة- قمة الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 8850 مترا عبر طريق (ساوث ايست ريدج) ،ووصفت مؤرخة مغامرات التسلق اليزابيث هاولي هذا الحدث بانه "انجاز باهر حقا."

وكان آبا شيربا قد تسلق إيفرست للمرة الأولى عام 1990 ليساعد فرق التسلق الدولية للوصول إلى أعلى القمة.

ومنذ عام 2008، صار يتسلق قمة إيفرست كجزء من حملة لإلقاء الضوء على أثر التغير المناخي ولجمع النفايات المتبقية على الجبال في هضبة الهملايا-607.

زوجة عاهل المغرب تفوز بلقب الأكثر أناقة بعرس ويليام




نالت زوجة العاهل المغربي الأميرة للا سلمى لقب أكثر ضيفات العرس البريطاني الملكي أناقة، في التصويت الذي طرحته مجلة "هالو" البريطانية.

وفازت سلمى بنسبة 55% من مجموع المصوتين، الذين بلغ عددهم 30 ألف مشارك، وفق ما نشرت المجلة، اليوم الخميس، 12 مايو 2011م، أي بعد نحو 11 يوما من التصويت.

وسبقت سلمى شقيقة العروس كيت ميدلتون، بيبا، التي سحرت الشارع البريطاني بفستانها الأبيض الأنيق.

وحلت في المرتبة الثالثة كل من خطيبة أمير موناكو ألبرت، تشارلين ويتستوك، وزوجة ولي العهد الإسباني، الأميرة لاتيزيا.

وكانت للا سلمى من ضمن الألفي مدعو للحفل الأسطوري، الذي تابعه تلفزيونيا نحو 3 مليارات شخص، وفق ما ذكرت الصحف البريطانية-607

افتتاح مسرح "بيرم التونسى" في سبتمبر بعد تطويره


بيرم التونسي


يفتتح وزيرالثقافة الدكتور عماد أبو غازى وكوكبة من الفنانين مسرح "بيرم التونسى" أعرق وثانى أقدم مسارح الإسكندرية خلال شهر سبتمبر المقبل وذلك عقب انتهاء مشروع تطويره بتكلفة 20 مليون جنيه.

وقد أوضح الفنان حسين مليس المسئول عن مسارح الدولة بالإسكندرية إن افتتاح هذا الصرح المسرحى المهم يعد من أهم المشاريع والأحداث الثقافية والفنية ومن المقرر إقامة احتفالية لافتتاحه يحضرها نخبة من فنانى الإسكندرية مثل محمود عبد العزيز وطلعت زكريا وغيرهم من كبار المبدعين والمثقفين.

وأضاف "أن مشروع تطوير بيرم التونسى استغرق 3 أعوام وتم خلالها ترميمه وتطوير أساسات المعمارية للمبنى وتم تجهيزه بأحدث تقنيات العرض المسرحى والدفاع المدنى-607 .

المسلماني يدعو لانشاء لوبي مصري بأمريكا



دعا الصحفي أحمد المسلماني من خلال برنامج "الطبعة الأولي " المصريين المقيمين في أمريكا بشراء المنسوجات المصرية وتشجيع الحملة الموجودة علي الفيس بوك ......

وذلك لإجبار أمريكا علي استيراد المنسوجات المصرية والضغط عليها للتراجع عن القرار بعدم استيراد المنسوجات .....

لأن هذا القرار يؤثر بشكل كبير علي حجم الصادرات المصرية ،ومصر تسعي لزيادة الاستثمار ورواجه .

وأكد المسلمانى على أهمية انشاء لوبي مصري فى امريكا مثلما يفعل الاسرائيليون وأن هناك ملايين المصريين يمكن أن يلعبوا دورا فى هذا اللوبي لخدمة المصالح المصرية.

وطالب المسلمانى الحكومة بأحياء الصناعات الوطنية وعلى رأسها صناعة النسيج فى المحلة وأعادتها الى مكانتها العالمية-607.

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة