Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الجمعة، 10 يونيو 2011

بكتريا الخيار القاتلة تصيب النساء فقط من دون الرجال







مع انتشار وباء البكتريا القاتلة التي يسببها الخيار المستورد من إسبانيا في أوروبا، لاحظ العلماء ظاهرة جديدة غريبة في هذه البكتريا، وهي أنها تصيب النساء فقط وتتجاهل الرجال تقريباً
، لتضيف هذه البكتريا على نفسها غموضاً جديداً آخر يضاف إلى وجودها الغريب. ويطلق العلماء على هذا النوع من البكتريا القاتلة اسم “إي كولاي” وقد انتشرت بداية في ألمانيا، بسبب الخيار المستورد من إسبانيا. ورغم أن معظم الأوبئة المماثلة يكون الضحايا من الأطفال، بسبب عدم تطور أجهزتهم المناعية بشكل كامل ضد التسمم الغذائي، إلا أن الحالة مع هذه البكتريا مختلفة بعض الشيء، ذلك أنها تصيب النساء والبالغين بصورة أكبر. وحتى الآن لم يستطع العلماء التوصل إلى سبب ذلك.

نظريات تفسيرية للوباء: إحدى النظريات السريعة التي أطلقها بعض العلماء تقول: “إن الضحايا هم في الغالب من يميلون إلى تناول أطعمة يعتبرونها صحية، وأنها تحتوي على سعرات حرارية أقل (مثل الخيار) أو لأنها أطعمة مستنبتة عضوياً. إلا أن العملاء يحذرون من تبني هذا الرأي باعتباره تفسيراً سهلاً، وربما بسبب آخر وهو خشيتهم أن تسبب هذه التصريحات والنظريات بعزوف الناس عن تناول الخضروات والفواكه المستنبتة عضوياً.
ما قد يسبب خسائر بمليارات الدولارات حول العالم. كما أن الرافضون لهذا التفسير يشيرون إلى قضية أساسية قد تكون في صالحهم، فإذا ما ثبت بشكل علمي قطعي أن النساء أكثر عرضة للإصابة بهذا النوع من بكتريا (إي كولاي) فإن ذلك سينفي بالتالي نظرية “الغذاء الصحي”، وسيدفع العلماء باتجاه تبني نظرية أخرى قد تكون قائمة على الجنس.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة